رسالة المدير 

تحية لطلاب وموظفي وأولياء أمور مجتمع المدرسة الكندية ثنائية اللغة، لقد واجهنا في عام 2020 أحداث غير مسبوقة في طريقنا ولكن بفضل التخطيط والتحضير لمواكبة التكنولوجيا الجديدة وممارسات التدريس تمكنا من التكيف بسرعة وإكمال السنة الدراسية السابقة بطريقة فعالة.

 وها هي تبدأ السنة الدراسية الجديدة بالتعلم الإلكتروني وسنستمر في استخدام مايكروسوفت تيمزحيث يرتكز منهجنا  في التدريس علي تقديم  الدروس عبر الإنترنت ولقد شُجع الطلاب لقضاء وقت التعليم عبر الانترنت ولكن أنصحكم أيضًا بقضاء الوقت في الدراسة الذاتية والبحث والرجوع إلى معلميك ومع زملائك الذين لديهم أسئلة حول مفاهيم المنهج وكذلك إجراء مناقشات حول المواضيع وأخيرًا تطبيق المفاهيم من خلال المشاريع الواجبات، حيث يساعد هذا النموذج من الفصول الدراسية على زيادة الاستيعاب الفعلي للموضوعات ودعم التطبيق أو التنفيذ العملي للمعرفة. فسيعدك هذا الأمر للتعليم العالي وبيئة العمل المستقبلية الخاصة بك من خلال مهارت التعلم تلك. قال نيليسون منديلا أول رئيس لجنوب إفريقيا بعد التمييزالعنصري "إن التعليم هو أقوي سلاح يمكن استخدامه لتغيير العالم"، لذا استفد من جميع الموارد المتاحة لديك للتعلم والنمو حتى تتمكن من دعم عائلتك ومجتمعك والمساهمة في نمو بلدك.

 ويرجي من السادة أولياء الأمور العلم بأننا حرصين على تقديم تعليم ذو جودة عالية لأبنائكم عبر الإنترنت وعلى الطلاب تحمل مسئولية تطوير مسيرة تعلمهم ولكن يتم ذلك مع دعمكم وعن طريق خلق بيئة منظمة للتعلم في البيت حتى يتمكنوا من الحصول على نظام تعليمي ممتاز مدعوم من قِبل معلمين ذوي خبرة من قبل المدرسة الكندية ثنائية اللغة. ويرجى العلم بأن معلمي المدرسة الكندية ثنائية اللغة شديدي الحرص على تعليم أبناؤكم وملتزمون بضمان تعلمهم بطريقة ممتعة وغير مملة.

 في هذا الوقت، أود أن أشجع جميع أصحاب المصلحة في مجتمعنا على الاستمرار في إتباع  إرشادات السلامة المطبقة من قِبل الحكومة لمنع انتشار فيرس كورونا (كوفيد-19) و يجب أن أن يحافظ الجميع  سلامتهم وسلامة من حولهم عندما تواجهون العقبات وندفع أنفسنا للنهوض والاستمرار ونصبح أكثر مرونة وأقوى حيث أنها فرصة أخرى للتعلم والنمو.

 أتمنى لكم السلامة وسنة دراسية ناجحة و موفقة . 

 

 

السيد / كيه أو ماثيو

المدير

المدرسة الكندية ثنائية اللغة